برنامج محاسبة مجاني للشركات الصغيرة

ما هو أفضل برنامج محاسبة مجاني للشركات الصغيرة؟

هل لديك شركة صغيرة تبحث عن برنامج محاسبة مجاني للمساعدة في إدارة أموالك؟ لا تقلق! لقد جمعنا أفضل الخِيارات حتى تتمكن من تتبع حساباتك بسهولة. من الأدوات المستندة إلى السحابة إلى تطبيقات سطح المكتب، سنعرض لك أفضل برامج المحاسبة المجانية للشركات الصغيرة.

دعنا الآن نبدأ في تقديم إجابة سؤال: ما هو أفضل برنامج محاسبة بسيط مجاني للشركات الصغيرة؟

برنامج محاسبة مجاني للشركات الصغيرة2

ما هي أفضل برامج المحاسبة المجانية في السعودية؟

يوجد أنواع متعددة من برامج المحاسبة ويمكن للشركات الصغيرة اختيار ما يناسبها. تتضمن هذه الأنواع ما يلي:

1.  ڤوم: أفضل برنامج محاسبة مجاني للشركات الصغيرة

 ڤوم هو أفضل اختيار لدينا لأفضل برنامج محاسبة سحابي مجاني. لكن من باب التوضيح لا يعتبر  ڤوم مجانيًّا بل هو برنامج مدفوع وسعره مناسب للغاية، لكنه يوفر تجربة مجانية فضلاً عن سعر خاص بالشركات الصغيرة جدًّا. هذا فضلا عن أنه معتمَد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية. يقدم ڤوم مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك إعداد الفواتير وتتبع النفقات وإدارة العملاء والموردين وإنشاء التقارير المالية، كما أنه سهل الاستخدام، مما يجعله مثاليًّا للشركات الصغيرة. إذا كنت في حاجة إلى برنامج محاسبة مجاني تستطيع الاعتماد عليه وهو متعدد الاستخدامات، فإن  ڤوم هو أمثل خِيار لك.

جرب فوم مجانًا لمدة 7 أيام الآن أو احصل على اشتراك لمدة 6 شهور بخصم 90٪.

2. QuickBooks عبر الإنترنت: أفضل خِيار مجاني عمومًا

QuickBooks Online هو أفضل برنامج محاسبة مجاني للشركات الصغيرة. وهو يوفر جميع الميزات التي يحتاج إليها النشاط التجاري لتتبع موارده المالية، كإعداد الفواتير وتتبع النفقات وإنشاء الميزانيات. إضافة إلى ذلك، يعد QuickBooks Online أحد خِيارات برامج المحاسبة المجانية. إذا كنت صاحب شركة صغيرة وتبحث عن برنامج محاسبة مجاني وموثوق به، فإن QuickBooks Online هو أمثل خِيار.

3. Zoho Invoice: الأفضل للشركات الجديدة

Zoho Invoice هو أفضل برنامج محاسبة مجاني للشركات الجديدة. إنه سهل الاستخدام ويوفر جميع الميزات التي تحتاج إليها الأعمال الصغيرة لبدء إعداد الفواتير وتتبع النفقات. كما أن لديه فريق دعم عملاء رائعًا متاحًا على مدار الساعة طَوال أيام الأسبوع.

4. لينديو: الأفضل للعمل المستقل

العمل المستقل هو خِيار شائع لمن يبحثون عن طريقة مرنة ومنخفضة التكلفة لكسب المال. Lindeo، أحد أفضل خِيارات برامج المحاسبة المجانية للعمل المستقل، إذ يقدم ميزات قوية وواجهة سهلة الاستخدام تجعله خِيارًا رائعًا للشركات من جميع الأحجام.

6. FreshBooks: الأفضل للمستقلين والشركات الصغيرة جدًّا

إذا كنت مالكًا أو مديرًا لشركة صغيرة، فإن FreshBooks هو أفضل برنامج محاسبة مجاني لك. إنه سهل الاستخدام ويوفر جميع الميزات التي تحتاج إليها لإدارة أموالك وتتبع نفقاتك. إضافة إلى ذلك، فهو متوافق مع معظم منصات الكمبيوتر، لذا يمكنك استخدامه في أي مكان. باستطاعتك بدء الإصدار التجريبي المجاني اليوم لترى بنفسك مدى روعة FreshBooks في إدارة الشؤون المالية لشركتك الصغيرة.

نصائح لاختيار أفضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة

بعد تعرفك على أنواع البرامج المحاسبية ومميزاتها، يجب عليك الآن البحث عن البرنامج المحاسبي الذي يناسب ميزانيتك. ولهذا الغرض، ينصح بإعداد قائمة بالميزات التي ترغب فيها برنامجك المحاسبي، مثل عدد الحسابات التي تعمل بها وبحاجة لمراقبتها، وحجم الشركة وعدد الموظفين، ومستوى التحكم الذي تريد القيام به عن طريق البرنامج المحاسبي. ومن الجدير بالذكر أن البرامج المحاسبية للشركات الصغيرة تتراوح تكلفتها بين 150 ريالا سعوديًا إلى 400 ريالا سعوديا في الشهر، وتعتمد التكلفة على الخدمات والميزات المتعلقة بهذه البرامج. لذا ينصح بأخذ آراء المستخدمين الحاليين ودراسة العروض المتاحة قبل الشراء. من أجل تجربة البرامج المحاسبية المختلفة، يمكنك الاشتراك بالنسخ المجانية أو عقود الاشتراك القصيرة الأجل، قبل اتخاذ القرار النهائي لاقتناء البرنامج المحاسبي الذي يناسب ميزانيتك.

كذلك لا تنس عن خاصية قابلية البرنامج للتخصيص وتلبية احتياجات المؤسسة بشكل فعال. كما يجب أن يكون البرنامج سهل الاستخدام ويتيح واجهة مستخدم واضحة ومنطقية. كما يشتمل أفضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة على ميزات الحماية والأمان اللازمة للحفاظ على سرية المعلومات المالية والمحاسبية للشركة. يجب أيضًا النظر في إمكانية الدعم الفني وتمثيل العميل في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات. وبالطبع، يجب النظر في تكلفة البرنامج والتأكد من أنه يتناسب مع ميزانية المؤسسة.

بعد الانتهاء من البحث ومقارنة مميزات وتسعير برامج المحاسبة المختلفة، يجب على أصحاب الشركات الصغيرة شراء البرنامج الذي يناسب احتياجاتهم وميزانيتهم. يجب التحقق من دقة البرنامج وإمكانية الاستفادة الكاملة من جميع ميزاته، كما يجب اختيار البرنامج المحاسبي الذي يتوافق مع أنظمة ومواصفات نظام العمل في الشركة لتيسير العمليات وتحسين الإنتاجية. يجب أن يتضمن البرنامج مزايا مثل الدعم الفني على مدار الساعة والتحديثات المستمرة لمواكبة تحديثات سوق العمل، ويجب ألا تتجاهل الشركة الميزانية المخصصة للشراء وضرورة اختيار البرنامج المحاسبي الموافق لها. 

 

الخلاصة: كيف تختار برنامج المحاسبة المجاني المناسب لعملك؟

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل برنامج محاسبة مجاني للشركات الصغيرة، فإن ڤوم هو الفائز الواضح. إنه يوفر مجموعة كبيرة من الميزات دون تكلفة، مما يجعله أمثل خِيار للشركات من جميع الأحجام. هذا فضلا عن أنه معتمد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية.

برنامج محاسبة سحابي

شارك المقال: